• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كيف تتخلص من التجمعات الدموية تحت الجلد

 

التجمعات الدموية تحت الجلد أو نفطة الدم هى نوع من مشاكل الجلد التي تحدث عندما يحدث ضرر للأوعية الدموية تحت سطح الجلد

، بعض من الأسباب الرئيسية وراء تشكيل نفطة الدم هي تعرض الجلد لكدمة قوية ، أو حرق، أوالتعرض للمواد الكيميائية أو المواد المسببة للحساسية في الجلد أو عدوى الجلد الفطرية أو الفيروسية ، بثور الدم قد تكون مؤلمة جدا وتحتاج إلى التعامل معها بحذر شديد في حين أن معظم بثور الدم ليست خطيرة وسوف تلتئم من تلقاء نفسها في نهاية المطاف، ولكن يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية لتقليل الانزعاج ومنع العدوى. هناك العديد من العلاجات المنزلية فعالة لعلاج بثور الدم التي يمكنك تجربتها بسهولة في المنزل. جمعنا لك هنا بعض العلاجات التى يمكنك تجربتها فى المنزل :

1. الثلج : أول شيء عليك القيام به عند علاج بثور الدم هو وضع الثلج على منطقة الجلد المصاب لمدة عشر دقائق، فإن درجة الحرارة الباردة تجعل الأوعية الدموية تنقبض ، وهذا سوف يقلل من التورم ووقف النزيف الداخلي ، ومن المستحسن عدم وضع الثلج مباشرة على منطقة الجلد المصاب لأنه قد يتسبب لجلدك بالحرق، ضع دائما منشفة ثم ضع بها مكعبات الثلج ، بدلا من الثلج ، يمكنك أيضا استخدام كيس من البازلاء المجمدة أو ملعقة باردة.

2. الصبار: الصبار لديه خصائص مضادة للالتهابات و يمكن أن تكون مفيدة في علاج بثور الدم في المنزل، يجب وضع هلام الصبار الطازج على المنطقة المصابة يوميا لبضعة أيام ، وهذا سوف يعطي تأثير التبريد وتخفيف الألم، إذا هلام الصبار غير متوفر يمكنك استخدام عصير الصبار الذى يمكنك أن تجده بسهولة في السوق، واحد العلاجات المنزلية الفعالة لبثور الدم هو خليط من هلام الصبار وزيت فيتامين E ، تأخذ كل من المكونات في كمية متساوية ومزجها بشكل صحيح ومن ثم ضعها بلطف واتركه حتى يجف لبعض الوقت.

3. زيت الثوم : زيت الثوم يحتوى على العديد من العناصر الأساسية التي يمكنها أن تسعاد فى عملية الشفاء من بثور الدم ، زيت الثوم يساعد أيضا في تطهير البثور المصابة، خذ زيت الثوم الطبيعي و ضعه قليلا على الحرارة ، ثم استخدم هذا الزيت لتدليك منطقة الجلد المتضررة بلطف، اترك الزيت على الجلد لمدة نصف ساعة بحيث يحصل في عمق الجلد ، أخيرا شطف المنطقة بشكل جيد بالماء البارد، إذا لزم الأمر يمكنك استخدام مطهر معتدل لتنظيف المنطقة، متابعة هذا العلاج عدة مرات في اليوم، في حال لاحظت احمرار على الجلد بسبب استخدام زيت الثوم عليك التوقف عن استخدامه .

4. خشب الصندل : كثيرا ما يستخدم خشب الصندل في علاج مشاكل الجلد المختلفة، يمكنك استخدام مسحوق خشب الصندل للتخلص من بثور الدم بطريقة فعالة وسريعة جدا. خشب الصندل هو مفيد جدا لأنه يمكن أن يمتص بسهولة الحرارة بعيدا عن بثور الدم ، تأخذ بعض مسحوق خشب الصندل وتضيف بعض ماء الورد إليها لجعلها عجينة سميكة، ثم ضع هذه العجينة على منطقة الجلد المصاب واتركها حتى يجف من تلقاء نفسها قبل أن تشطفها بالماء البارد ،وهذا سوف يخفف من الألم والالتهاب ، عليك متابعة هذا العلاج عدة مرات في اليوم.

5. مسحوق جذور الكركم : الكركم المعروف عنه خصائصه العلاجية والطبية وغالبا ما يستخدم في علاج مشاكل الجلد المختلفة مثل الحروق الطفيفة، اسمرار البشرة وظهور بثور الدم أيضا ، و أيضا مسحوق الكركم هو مطهر في الطبيعة ، يمكنك جعل عجينة من مسحوق الكركم وماء الورد ووضعه على منطقة الجلد المتضررة ، فهو علاج فعال لعلاج بثور الدم ، ضع عجينة من الكركم والعسل على التقرحات 2-3 مرات في اليوم، من المستحسن أن تضاف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لكوب من الحليب الدافئ، ويكون ذلك قبل الذهاب إلى السرير.

6. الخيار : الخيار يحتوي على السيليكا، وهو يقوي النسيج الضام الذي يحمل الجلد معا ، لذلك عندما يتم وضع الخيار مباشرة على بثور الدم ويقلل من التورم والألم والالتهابات ، يمكنك ببساطة اتخاذ الخيار المثلج وتقطع الى شرائح سميكة ووضعها لبضع دقائق ، كرر العملية عدة مرات في اليوم لمدة بضعة أيام حتى تحصل على التخلص من بثور الدم تماما ، في نفس الوقت من المستحسن أيضا أن يشرب كوب من عصير الخيار الطازج كل يوم.

7. الشاي : العناصر الحمضية الموجودة فى الشاى تساعد في شفاء تقرحات الدم وكما أن لديها تأثير وقائي على الجلد، أخذ كيس الشاي المستعمل ووضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، ثم ضع كيس الشاي الرطب على بثور الدم لبضع دقائق ، وضع كيس الشاي على الأقل مرتين في اليوم، يستمر هذا العلاج لمدة يومين أو ثلاثة لجعل بشرتك أقوى وأصح وللتخلص تماما من بثور الدم.

8. البندق : البندق يحتوي على التانين القابض الذي لا يساعد فقط على تقليل الألم ولكن أيضا يساعد على تجفيف الدم بسرعة كبيرة ، يمكن نشر كمية صغيرة من خلاصة البندق على بثور الدم ستكون فعالة جدا في الحد من الألم والالتهاب، اتباع هذا العلاج على الأقل أربع مرات في اليوم لمدة اسبوع او اثنين للحصول على إعفاء كامل من بثور الدم.

9. زيت شجرة الشاي :يحتوي زيت شجرة الشاي أيضا على العديد من الخصائص الطبية التي تساعد فى علاج بثور الدم بسرعة، ولها خصائص مطهرة و مضاد للفطريات ومضادة للالتهابات ، تأخذ بعض زيت شجرة الشاي وتخفف بالماء ثم نستخدم هذا الخليط فى وضعه على البثور والسماح لها بالجلوس لمدة عشر دقائق ، أخيرا اشطف المنطقة بالماء البارد، ينصح عدم استخدام هذا العلاج للنساء الحوامل والمرضعات.

10. الملح الانجليزى : تأخذ بعض الماء الدافئ وإضافة الملح الانكليزي له ، ثم ضعها على بثور الدم لحوالي مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم سيساعد الملح على التخلص من البثور سريعا وتقليل الالتهاب والألم .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

لمراسلتنا


Google