• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

بالصور كيف تعتني ببطارية اللاب توب وتحل مشاكلها ؟

 

تهدف أجهزة الكمبيوتر المحمول أن تكون متاحة للاستخدام فى كل مكان ، ولذلك فإن تلف البطارية الخاصة بالكمبيوتر المحمول أو

فقدانها للشحن تعوق الكمبيوتر المحمول من أداء هذه المهمة يمكنك قراءة هذا الموضوع لتعرف بالصور كيف تعتني ببطارية اللاب توب وتحل مشاكلها ؟

1- إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك : هذه خطوة يسيرة لكنها يمكن ان تصلح مشكلة تعطل الشحن لديك .

2- محاولة إصلاح البطارية الخاصة بالكمبيوتر لديك : اغلق الكمبيوتر . ازل الشاحن والبطارية . اضغط باستمرار على زر التشغيل لمدة 30 ثانية على الأقل. اعد تشغيل جهاز الكمبيوتر .

3- إزالة البطارية : معظم أجهزة الكمبيوتر تحتوى على بطاريات يمكن إزالتها ، مع مرورى الوقت قد تتلف البطارية أو يتراكم عليها التراب لذلك عليك أن تزيلها لتتأكد من خلوها من التلف أو أى غبار .

4- تأكد من إستخدامك للشاحن الصحيح : إذا لم يكن الشاحن مناسبا للكمبيوتر الخاص بك او كن التيار الكهربائى الداخل لهذا الشاحن غير مناسب فإن البطارية لن تعمل . تأكد من خلو الشاحن من اى تلف . استبدل الشاحن إذا كان به تلف ، أو كان التيار الكهربائى به ضعيفا.

5- البطاريات تضعف مع مرور الوقت : حتى إذا خلت البطاريات من اى تلف سابق فإن لها عمر محدد وتتلف.

6- أستبدل البطارية إذا مر عليها سنوات : إذا تأكدت من أن الشاحن الخاص بك سليما من أى تلف ومر على البطارية بضع سنوات فعليك تغييرها فمن المؤكد انها أصبحت تالفة .

7- تحقق من ضمان جهاز الكمبيوتر : إذا كان الكمبيوتر لازال فى الضمان فسيغطى الضمان البطارية والشاحن .

نصائح : إذا لم تعرف سبب عطل الشحن لديك عليك عرض الكمبيوتر على فنى لمعرفة السبب . يمكنك البحث على الانترنت عن المشكلة التى تواجهها فى شحن الكمبيوتر فمن المؤكد انك ستجد مشاكل مماثلة توصل إصحابها لحلول .

تحذيرات : بعض أجهزة الكمبيوتر المحمول لا تملك بطاريات يمكن إزالتها ، وإذا كان الكمبيوتر لازال فى الضمان فلا تحاول إزالة البطارية بنفسك لأن ذلك قد يخرجها من الضمان.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

لمراسلتنا


Google