الجمعة، 18 ديسمبر 2020

10 اطعمة مذهلة للتخلص من الحساسية

أصبحت الحساسية من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في العالم، وعلى الرغم من تعدد مسببات الحساسية بين حبوب اللقاح ولدغات الحشرات والفراء والريش وبعض الأطعمة والأدوية، إلا أن حساسية الغبار هي الأكثر انتشارًا اليوم، وذلك بسبب ارتفاع مستوى التلوث.

تشمل أعراض حساسية الغبار، التي تعتبر حالة من الالتهاب، العطس المستمر وسيلان الأنف والسعال والتهاب العين وضيق التنفس والحكة.

إذا كنت تعاني من أعراض حساسية الغبار المزعجة التي قد تؤدي إلى نوبات الربو، فإليك هذه الأخبار الجيدة، فهناك 10 أنواع مذهلة من الأطعمة التي يمكن أن تبقيك في مأمن من حساسية الغبار إذا التزمت بها ، وهي كالتالي، وفقًا لموقع Bold Sky health:

السبانخ

إذا كنت ترغب في التخلص من الربو فعليك تناول كميات كبيرة من السبانخ باستمرار، حيث تعتبر "الطبيب" من بين الخضار الورقية الخضراء لاحتوائها على كميات وفيرة من فيتامين سي وفيتامين إي وبيتا كاروتين (أحد مضادات الأكسدة القوية)، والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تمنع نوبات الربو.

التفاح

إن تناول تفاحة واحدة في اليوم لا يمنعك من زيارة الطبيب فحسب، بل يقيك أيضًا من الحساسية والربو، لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من مادة الكيرسيتين، وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة على الإطلاق.

الموز

لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، يعتبر الموز من الفواكه التي تساعد في منع مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو وأعراض الحساسية.

الأفوكادو

يتميز الأفوكادو بقدرته المذهلة على مكافحة أزمات الربو ومشاكل الجهاز التنفسي التي تسببها الحساسية، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الجلوتاثيون المعروف بعملاق مضادات الأكسدة.

الثوم

يعتبر الثوم غذاء مذهلاً في مكافحة الحساسية، حيث يتحكم في نشاط بعض الإنزيمات المسؤولة عن إنتاج المركبات الالتهابية في الجسم، لذلك فهو يقلل من احتمالية الإصابة بالحساسية.

الزنجبيل

لأنه غني بالمغذيات المضادة للالتهابات، يعمل الزنجبيل بشكل أفضل من الأدوية بالنسبة للكثيرين في تخفيف الاحتقان وعلاج الالتهابات وبالتالي السيطرة على الحساسية.

الكركم

الكركمين الموجود فيه يجعل الكركم مضادًا قويًا للحساسية، الكركمين هو مركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات يعمل على تحسين جهاز المناعة في الجسم، لذلك ينصح بتناول الكركم يوميا مع كوب من الحليب الساخن.

الماء

سيساعدك الحفاظ على كمية كافية من الماء يوميًا في التغلب على الحساسية، حيث أن الجفاف هو السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تفاقم أعراض الربو.

الكرنب

يعتبر الكرنب من الخضروات الورقية التي تتميز بمقاومة أعراض الحساسية، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج، وبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تعزيز جهاز المناعة في الجسم، كما أنه يتحكم بشكل فعال في أعراض الحساسية.

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية