الخميس، 17 ديسمبر 2020

نصائح للتخلص من الحموضة المعوية

الحموضة المعوية هي إحدى المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الناس وتمنعهم من الاستمتاع بالأطعمة التي يفضلونها والتي تكون حارة.




تفرز المعدة عادة مجموعة من الأحماض أهمها حمض الهيدروكروليك ومجموعة الإنزيمات اللازمة لهضم الطعام، ومع ذلك، ولأسباب مختلفة، تفرز المعدة أحيانًا كميات زائدة من حمض الهيدروكروليك، مما يسبب حرقة المعدة.

للتخلص من الحموضة التي تسبب إزعاج للكثير من الناس، هناك 7 نصائح مثالية تجعل من يعاني من الحموضة يستمتع دائمًا بتناول الطعام دون معاناة، كما عبرت على موقع الصحة "بولد سكاي" ، على النحو التالي :
 

1 - الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الحرقة

هناك بعض الأطعمة مثل القهوة والكحول والأطعمة المقلية والأطعمة الغنية بالتوابل التي ثبت أنها تزيد من حموضة المعدة لدى معظم الناس، لذلك ينصح بتجنبها لمن يعانون من حرقة المعدة.

2 - عدم الإفراط في تناول السكر

أكدت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من السكر يزيد من حموضة المعدة ويزيدها سوءًا لمن يعانون من حرقة المعدة، وأن الكميات الكبيرة من الكربوهيدرات والسكريات تسبب اختلالًا في أحماض المعدة.

3- استبدل القهوة بالشاي الأخضر

إذا شعرت أن استهلاكك المفرط للقهوة يزيد من حموضتك، فعليك استبدالها بالشاي، وخاصة الشاي الأخضر والبدائل الصحية الأخرى.

4- إنقاص الوزن

وجدت دراسة بحثية أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أكثر عرضة للإصابة بحرقة الفؤاد بثلاث مرات مقارنة بالأشخاص ذوي الوزن الطبيعي.

5- مضغ العلكة

وجدت دراسة أخرى أن مضغ العلكة التي لا تحتوي على نكهة النعناع يمكن أن تقلل من الحموضة، حيث تعمل على إفراز المزيد من اللعاب الذي تعمل إنزيماته على تخفيف الحموضة.

6 - تجنب الإجهاد

من المعروف أن الإجهاد يؤدي إلى تفاقم حرقة المعدة بسبب بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، لذلك ينصح بتجنب الإجهاد للتخلص من حرقة المعدة.

7- قسّم الوجبات

يعد تناول كميات صغيرة من الطعام عدة مرات على مدار اليوم وعدم الاكتفاء بالوجبات الرئيسية أحد الطرق الفعالة لعلاج حرقة المعدة.

التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية