الجمعة، 18 ديسمبر 2020

قائمة أطعمة تساعدك علي بناء عضلاتك

هل تريد بناء عضلاتك سريعًا؟ 

إليك قائمة من الاطعمة تساعدك علي نمو عضلاتك، بالطبع لا يجب الاعتماد على هذه المواد الغذائية فقط، بل يجب أن تحتوي الوجبات على خضروات وفواكه متنوعة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة 2-3 أيام في الأسبوع، دون إهمال وقت الراحة، كما يحتاج الجسم إلى النوم والراحة أيضًا حتى تنمو العضلات.

السمك

خاصة التونة والسلمون، حيث تحتوي الأسماك على كمية كبيرة من البروتين، والتي قد تتجاوز 21 جرامًا لكل 100 جرام من الأسماك، وكذلك مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.


الديك الرومي

يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون بينما يحتوي على نسبة عالية من البروتين، بالإضافة إلى طعمه الرائع، خاصة مع بعض الإضافات مثل الزيت والأعشاب والثوم.

البيض

غني بالبروتين ولكن يساعد بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول أكثر من بيضتين يوميًا.

الجبنه

يقال إنها دهون صديقة، حيث تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية وكمية لا تقل عن 11 جرام من البروتين لكل 100 جرام من الجبن.

الزنجبيل

يقوي تدفق الدم إلى العضلات، وهو علاج منزلي فعال لنزلات البرد، يوصى بإضافة الزنجبيل إلى الموائد اليومية بانتظام سواء كان ذلك كمشروب ساخن مثل الشاي أو على شكل بهارات.

الصويا

مصدر نباتي ممتاز للبروتين، كما أنه يحتوي على كمية هائلة من البوتاسيوم.


الفستق

يوصي خبراء التغذية والرياضة بتناول الفستق بانتظام، حيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والبروتين، كما أنه منخفض السعرات الحرارية مقارنة بالمكسرات الأخرى.

 

الجرجير

يحمي الخلايا من التلف، ويحتوي على الكثير من الحديد، ويمكن تقديمه مع الزبادي أو الجبن لتكوين طبق صحي وكامل.

التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية